نظام خدمة العملاء

إدارة علاقات العملاء

نظام إدارة علاقات العملاء CRM من بيفاتيل هو أحدث نظام متكامل لمتابعة وتطوير خطط التسويق والمبيعات فضلاً عن إدارة المشاريع والمخازن.

الرئيسية / إدارة علاقات العملاء

ما هو نظام إدارة علاقات العملاء CRM؟

يعرف هذا بخدمة إدارة علاقات العملاء أو إدارة خدمة العملاء وهو متداول بـ نظام CRM أو برنامج CRM أو نظام خدمة العملاء. هذا النظام يتضمن عدد من الخصائص والخيارات الفنية التي تساعد الأنشطة التجارية والمؤسسات على إدارة خدمة العملاء وتطويرها. كما يتضمن هذا النظام عدد من التقنيات التي تمكن المؤسسات من إدارة ومتابعة عمليات وخطط المبيعات والتسويق لحظة بلحظة ومن ثم تطويرها. وفضلاً عن ذلك فهذا النظام يمكنك من فهم العملاء المستهدفين ومشاكلهم واحتياجاتهم ومن ثم تقديم خدمة عملاء ودعم فني أفضل.

لماذا تلجأ كثير من الأنشطة التجارية إلى استخدام نظام crm ؟

تعتمد كثير من الشركات على نظام إدارة خدمة العملاء باختلاف مجالات عملها وأحجامها للكثير من الأسباب والمميزات التي يوفرها هذا النظام لأقسام الشركة المختلفة، مثل:-

تطوير خطط التسويق.

إدارة وتطوير عمليات المبيعات

إدارة المشاريع

إدارة المخازن

تطوير خدمة العملاء والدعم الفني

تطوير خطط التسويق

مكنك الاعتماد على نظام إدارة علاقات العملاء من بيفاتيل لمتابعة وتطوير خطط التسويق الخاصة بنشاطك التجاري. حيث يوفر لك هذا البرنامج كثير من البيانات والتقارير فيما يتعلق بمشاكل واستفسارات واحتياجات العملاء المستهدفين مما يساعدك على فهم العملاء ومشاكلهم جيداً ومن ثم تقديم خدمات ومنتجات مناسبة لهم وتلبي احتياجاتهم. وبعد تحديد مشاكل العملاء المستهدفين وفهم احتياجاتهم واتجاهاتهم، يمكنك تخطيط وتنفيذ حملات تسويق إلكتروني ناجحة. وفضلاً عن ذلك يمكنك الاستفادة من نظام crm لإدارة هذه الحملات الخاصة بشركتك ومن ثم يساعدك في تحديد العملاء المحتملين بدقة. وبشكل عام يساعدك نظام ادارة خدمة العملاء على فهم وتحديد العملاء المستهدفين وإدار حملات التسويق الإلكتروني وبالنتيجة تعديل وتطوير خطط وعمليات التسويق لزيادة المبيعات والأرباح.

إدارة وتطوير عمليات المبيعات

يوفر لك برنامج crm كثير من المميزات الفنية لإدارة وتطوير خطط وعمليات المبيعات الخاصة بنشاطك التجاري. حيث يمكنك هذا النظام من إدارة عمليات المبيعات لحظة بلحظة للتفاعل مع العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء حقيقيين. كما يمكنك إنشاء سجلات للعملاء المحتملين والجدد والحاليين وإدارة هذه السجلات للإطلاع على كل حساب عميل لدى الشركة. وفضلاً عن ذلك، يساعدك نظام خدمة العملاء crm على متابعة تفصيلية لتعاملات العملاء التي تتم بشكل يومي أو أسبوعي أو شهري. كما يمكنك الإطلاع على الصفقات الناجحة والعملاء المفقودين الخاصة بكل موظف على حدا، للتقييم والتطوير. وبصفة عامة يتميز هذا النظام بما يوفره من كثير من المميزات الفنية وكثير من البيانات التي تساعد على إدارة عمليات المبيعات بشكل منتظم ولحظي ومن ثم تساعد في تقييم خطط وعمليات المبيعات الحالية وتطويرها لتقديم خطط أفضل وتطوير أداء موظفي المبيعات.

إدارة المشاريع

يساعدك نظام crm في إدارة المشاريع الجديدة والقائمة من خلال عدد من الخيارات والأدوات والخصائص الفنية التي تمكنك من التالي:-

إضافة المهام الخاصة بالمشروع

توزيع المهام على الموظفين

تحديد مواعيد إنهاء المهام لكل موظف

إضافة التفاصيل والملاحظات الخاصة بكل مشروع

متابعة مراحل المشروع المختلفة من A to Z

رصد المهام التامة والمتأخرة.

إدارة المخازن

يمكنك الاستفادة من نظام إدارة علاقات العملاء لإدارة مخازن نشاطك التجاري بشكل أكثر احترافية وبكثير من الخيارات والخصائص الفنية. حيث يتيح لك هذا النظام إدارة منتجات المخازن المتاحة والمباعة بالأكواد، كما يمكنك من إدارة ومتابعة تعاملات الموردين والعملاء بتقارير مفصلة.

تطوير خدمة العملاء والدعم الفني

من أهم مميزات نظام crm أنه يساعد الشركات على تطوير الخدمة والدعم الفني التي تقدمه إلى عملائها. حيث يوفر هذا النظام تقارير مفصلة حول جهات الاتصال بمشاكلهم واستفساراتهم واحتياجاتهم وشكاواهم أيضاً، وبالتالي فهذا يساعدك على فهم العملاء المستهدفين جيداً وتقديم خدمة عملاء ودعم فني أفضل. ومن ثم يقوم فريق خدمة العملاء والدعم الفني بالتواصل مع العملاء برسائل المتابعة أو الاتصال عبر الهاتف لحل مشاكلهم. وبالإضافة إلى ما سبق يوفر هذا النظام كثير من الخصائص الفنية التي تساعدك على تحديد تفضيلات العملاء المستهدفين والحصول على أفكار واتجاهات جديدة أثناء التعامل معهم. وبشكل عام يساعدك نظام إدارة علاقات العملاء على تتبع تعاملات العملاء ومشاكلهم واستفساراتهم واحتياجاتهم بشكل منتظم وبالتالي يساعدك ذلك في تقديم خدمة أفضل ودعم فني مناسب فضلاً عن توقع العملاء المحتملين المستقبلين وذلك بناءاً على تجارب العملاء الحاليين مما يساعد في تطوير خطط التسويق والمبيعات.