English
أجهزة VOIP

أجهزة VOIP

احصل على أجهزة VOIP احترافية عالية الجودة من بيفاتيل حتى يمكنك أن تتواصل مع عملائك عبر الإنترنت بمكالمات عالية الجودة ومن أي مكان.

الرئيسية / أجهزة VOIP

ما هي أجهزة VOIP؟

كلمة فويب VOIP هي اختصار لـ Voice Over Internet Protocol أي تنقية نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت. وهذه التقنية تقوم بنقل المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو رقمياً عبر شبكات الإنترنت بشرط أن يكون عالي السرعة، حيث تقوم هذه التقنية بتحويل الإشارات الصوتية من الهاتف الأرضي أو الجوال إلى إشارات رقمية عبر الإنترنت. وبصفة عامة فالاتصال بهذه التقنية يعتبر بديل احترافي لطريقة الاتصال عبر الخطوط الأرضية والأجهزة التقليدية التي تتطلب أدوات كثيرة وتركيبات معقدة. وقبل أن نتعرف على منتجات VOIP، لا بد أولاً أن نوضح كيفة تعمل هذه التقنية...

كيفية عمل تقنية VOIP "نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت"؟

من أهم ما يميز استخدام أجهزة فويب أنها لا تعتمد على معدات كثيرة أو أسلاك معقدة أو أساليب عمل وتركيبات تقليدية، وبدلاً من ذلك تعتمد تقنية VOIP على بروتوكول الاتصال عبر الإنترنت. حيث تعتمد تقنية نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت VOIP على تقنية PST "Packet Switching Technology" وهذه التقنية تعرف أيضاً بـ تقنية تبديل الحزمة، حيث تقوم بتقسيم الإشارات الرقمية إلى حزم بيانات صغيرة يتم نقلها عبر شبكات الإنترنت ومن ثم يمكنك إجراء واستقبال المكالمات عبر هذه الحزم. وتعتبر هذه التقنية أكثر تطوراً ومرونة من تقنية نقل الصوت عبر خطوط الهواتف الأرضية التقليدية والتي تعتمد على تقنية CSN "Circuit- Switched Network" وهذه التقنية تقوم بنقل إشارات الصوت عبر شبكة أسلاك نحاسية لإجراء واستقبال المكالمات. وتتم عملية نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت باستخدام أجهزة VOIP ومن خلال عدد من الخطوات.

خطوات نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت VOIP Technique

يتم نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت من خلال اجهزة فويب في 5 خطوات نذكرها بإيجاز كما يلي:

تحويل إشارات الصوت التناظرية إلى إشارات رقمية.

يتم ضغط الحزم الصوتية جيداً لضمان عدم حدوث أي تأخير في نقل الصوت.

يتم نقل حزمة الصوت من خلال بروتوكول الإنترنت.

يتم استقبال الحزمة الصوتية.

يتم تحليل الحزم الصوتية واستخلاص بياناتها ومن ثم إعادة تحويل الإشارات الرقمية إلى صوتية وإرسالها للهاتف.

أجهزة فويب

هناك أجهزة وأدوات كثيرة يمكنك الاعتماد عليها للاستفادة من تقنية نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت تعرف بـ أجهزة VOIP وجميع هذه الأجهزة تساعدك على إجراء واستقبال مكالمات عالية الجودة عبر الإنترنت بدلاً من طرق الاتصال التقليدية. وتوفر بيفاتيل عبر متجرها الإلكتروني كافة أجهزة ومنتجات VOIP التي تحتاج إليها الشركات والمؤسسات حتى تطور من أداء مراكز الاتصال الخاصة بها. ويمكننا أن نذكر بعض من اجهزة VOIP التي توفرها بيفاتيل في نقاط كما يلي:

سماعات رأس "سماعات كول سنتر" سلكية

سماعات رأس لاسلكية تعمل بتقنية البلوتوث

أجهزة آي بي فون IP Phones

سنترال فويب ياستر

بوابات اتصال فويب ياستر

غرف مكالمات جماعية جماعية

لماذا تعتمد كثير من الشركات على أجهزة VOIP من بيفاتيل؟

تعتمد كثير من الشركات والمؤسسات على تقنية نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت وذلك لإجراء واستقبال مكالمات عالية الجودة أونلاين باستخدام منتجات VOIP التي توفرها شركة بيفاتيل. حيث تتمتع بيفاتيل بكثير من المزايا والإمكانيات التي جعلتها من أفضل الشركات التي تقدم خدمات مراكز الاتصال المختلفة للشركات. وهناك كثير من الأسباب التي تجعل الشركات تعتمد على أجهزة فويب التي توفرها بيفاتيل، يمكننا أن نذكر أبرزها في نقاط كما يلي:

أجهزة VOIP التي توفرها بيفاتيل احترافية عالية الدقة والأداء.

توفر بيفاتيل خدمات ما بعد البيع مميزة للعملاء.

توفر بيفاتيل خدمة عملاء ودعم فني منتظم 24 ساعة/اليوم.

بيفاتيل شركة رائدة ومعتمدة من الهيئة السعودية للاتصالات وتقنية المعلومات.

توفر بيفاتيل خدمات ومنتجات عالية الجودة وبأٌقل التكاليف الممكنة في السعودية.