نظام الرد الآلي

نظام الاتصال الذاتي

احصل على نظام الاتصال الذاتي من بيفاتيل وتخلص من مشاكل انشغال النظام الاتصال الذاتي من بيفاتيل هو أحدث نظام للاتصال تلقائياً بقوائم عملائك المستهدفين في أقل وقت ممكن وبأٌقل التكاليف في المملكة العربية السعودية.

الرئيسية / نظام الاتصال الذاتي

ما هو نظام الاتصال الذاتي؟

عرف هذا النظام أيضاً بنظام الإتصال التلقائي وهو أحدث نظام من بيفاتيل يقوم بالاتصال تلقائياً بقوائم العملاء المستهدفين والمستخدمين ثم يقوم بتحويل المكالمات المستقبلة إلى موظفي خدمة العملاء على أنها مكالمات قادمة. كما يمكن تعريف هذا النظام على أنه نظام يتصل آلياً بقوائم العملاء المستهدفين ثم يقوم بتشغيل رسائل صوتية يتضمن عروض وخدمات الشركة، أو تتضمن هذه الرسائل استبياناً يقوم العملاء بملئه من خلال تقنية الـ IVR. وبصفة عامة يقوم عمل هذا النظام على الاتصال تلقائياً بقوائم الأرقام المطلوبة ومن ثم تحويل المكالمات بشكل تلقائي إلى موظفي الكول سنتر المتاحين لاستقبال المكالمات. ولذلك يدخل نظام الاتصال الذاتي في كثير من الاستخدامات والأغراض التي تحتاج إليها الشركات وفقاً لأهدافها وخططها من استخدام هذا النظام.

ما هي استخدامات نظام الإتصال التلقائي؟

هناك استخدامات كثيرة لنظام الاتصال الآلي، وهذه الاستخدامات تختلف وفقاً لأهداف واحتياجات كل مؤسسة. ويمكن أن نذكر أهم استخدامات نظام الاتصال الالي في عدد من النقاط، كما يلي:

إجراء الاستبيانات

إجراء استطلاعات الرأي

البيع عبر الهاتف

تقييم الخدمات والمنتجات

التسويق عبر الهاتف

تقديم الدعم الفني للعملاء

إجراء الاستبيانات واستطلاعات الرأي

تلجأ كل المؤسسات والشركات الناجحة إلى الاستبيانات واستطلاعات الرأي لتطوير خططها التسويقية واستراتيجياتها والكثير من الأغراض التي تحققها من خلال استطلاعات الرأي. حيث يمكن للشركات والمؤسسات أن تقوم بجمع ردود فعل عملائها المستهدفين بخصوص ما تقدمه الشركة من خدمات ومنتجات وكذلك معرفة اتجاهات واهتمامات العملاء بشكل عام، لتقديم خدمة أفضل. وتعتمد كثير من الشركات والمؤسسات على نظام الإتصال التلقائي لإجراء الاستبيانات واستطلاعات الرأي مع عملائها و مستخدمي خدماتها بشكل عام. حيث يمكن استخدام نظام الإتصال التلقائي في استطلاعات الرأي من خلال: الاتصال الآلي بقوائم العملاء المستهدفين وتشغيل الاستبيان للعملاء من خلال خاصية IVR والتي تطرح بنود الاستبيان وعدد من الأسئلة ليجيب عليها العملاء. الاتصال الذاتي بقوائم الجمهور المستهدف من العملاء والمستخدمين، ليتفاعل معهم موظفي خدمة العملاء ومن ثم إجراء الاستبيان. وبصفة عامة فإن إجراء الاستبيانات من خلال نظام الاتصال الذاتي يفيد الشركات والمؤسسات في كثير من أغراض تقييم المنتجات والخدمات والبحوث التسويقية. كما أن هذا النظام يساعد الشركات على توفير كثير من التكاليف والوقت والجهد اللازم لإجراء هذه الاستبيانات بشكل تقليدي.

تقديم الدعم الفني للعملاء

تعتمد كثير من الشركات على نظام الاتصال الذاتي لتقديم الدعم الفني لعملائها، وخاصة في حالة الشركات التي تقدم خدمات تقنية ومنتجات وأجهزة تحتاج إلى دعم فني من وقتٍ لآخر. كما يساعد نظام الإتصال التلقائي الشركات التي تقدم خدمات ما بعد البيع، وذلك بتحميل ملف به أرقام العملاء والاتصال تلقائياً بهم لتقديم الدعم الفني لهم والتأكد من جودة الخدمة.

مميزات الاتصال التلقائي من بيفاتيل

وفر نظام الاتصال التلقائي عدد كبير من المزايا التي تجعل الشركات تستخدمه في كثير من الأغراض، ويمكننا أن نذكر أبرزها بإيجاز على أن نتعرض لها في موضع لاحق.

المرونة

إمكانية الربط مع نظام إدارة خدمة العملاء

جدولة المكالمات.

توفير الوقت

تقليل التكلفة

توزيع المكالمات