English
نظام الاتصال التلقائي

نظام الاتصال التلقائي

نظام الاتصال التلقائي هي أحد خدمات مراكز الاتصال الحديثة التي لا غنى عنها لكثير من المؤسسات والأنشطة التجارية لإجراء أكبر عدد من المكالمات بشكل تلقائي وفي أسرع وقت ممكن.

الرئيسية / نظام الاتصال التلقائي

ما هي نظام الاتصال التلقائي؟

تعرف أيضًا بنظام الاتصال الذاتي، ونظام الاتصال التلقائي من بيفاتيل هي خدمة احترافية تقدمها بيفاتيل من خلال نظام يقوم بالاتصال آليًا بأرقام جهات الاتصال التي تزوده بها.

وهذه الخدمة تقوم في الأساس على القيام بأرقام جهات الاتصال رقم وراء الآخر بشكل تلقائي وعندما يرد العميل يقوم النظام بتحويل المكالمات آلياً إلى موظفي خدمة العملاء أو المبيعات على أنها مكالمة قادمة.

وهذه الخدمة رغم بساطتها إلا أنها من خدمات مراكز الاتصال متعددة الاستخدامات والمزايا التي يستفيد منها قطاع كبير من الأنشطة التجارية والمؤسسات المختلفة.

استخدامات نظام الاتصال الذاتي

نظام الإتصال التلقائي يعد من أهم الخصائص والأدوات التي تعتمد عليها كثير من مراكز اتصال المؤسسات والأنشطة التجارية، ويمكننا أن نذكر ابرز استخداماته في عدد من النقاط بإيجاز، كما يلي:-

  • إجراء الاستبيانات لمختلف الأغراض.
  • إجراء عمليات البيع عبر الجوال.
  • إجراء حملات التسويق عبر الجوال.
  • إجراء حملات التوعية والإرشاد (للمؤسسات غير الربحية).
  • تقييم المكالمات وخدمة العملاء والدعم الفني.

كيف تعمل خدمة الاتصال التلقائي ؟

ترتكز آلية عمل نظام الإتصال التلقائي على أن يقوم الموظفين بتحميل ملف به بيانات العملاء أو جهات الاتصال الذي يريد الموظف الاتصال بها تلقائيًا. ومن ثم يحدد الموظف مواعيد الاتصال بقوائم العملاء ليقوم النظام بالاتصال تلقائيًا بهذه القوائم.

يقوم النظام بالاتصال بشكل آلي بقوائم العملاء، جهة اتصال وراء الأخرى، وهنا يجب أن نشير إلى ميزة أخرى وهى تحويل المكالمات التي يرد عليها العملاء إلى موظفي خدمة العملاء أو المبيعات أو الدعم الفني.

وفي حالة إذا لم يرد العميل أو جهة الاتصال على المكالمة يقوم النظام تلقائيًا بالاتصال بجهة الاتصال التي تليه في القائمة وهكذا. وبالنسبة لتوزيع المكالمات على موظفي مركز الاتصال، فهنا نشير إلى أنه يقوم النظام تلقائياً بتحويل المكالمات الناجحة إلى موظفي الكول سنتر المتاحين.

متطلبات عمل النظام

حتى يعمل نظام الاتصال الذاتي فهو يحتاج إلى بعض الأجهزة والأدوات التي تمكتك من تشغيل الخدمة والاستفادة منها وفقًا لاحتياجاتك ومتطلبات عملك، ويمكننا أن نذكر أبرز هذه المتطلبات كما يلي:-

  • جهاز كمبيوتر لتشغيل برنامج الاتصال التلقائي.
  • مودم صوتي.
  • خط هاتف نشط.
  • نظام كول سنتر.

مميزات نظام الاتصال التلقائي

هناك كثير من المميزات التي تجعل من نظام الاتصال التلقائي أحد أهم خدمات مراكز الاتصال الحديثة، نذكر أبرزها في نقاط:-

  • التنبيه والتأكيد على المواعيد.
  • توزيع المكالمات بشكل احترافي.
  • جدولة المكالمات.
  • توفير الوقت.

التنبيه والتأكيد على المواعيد

يمكنك استخدام خاصية الاتصال التلقائي لتأكيد مواعيد معينة على العملاء أو التذكير بمواعيد تجديد الباقات والاشتراكات وغيرها من التفاصيل التي يمكنك الاستفادة منها بتسجيل رسالة صوتية وتحميلها على النظام، ومن ثم يقوم النظام بالاتصال تلقائيًا بجهات الاتصال المعنية وتشغيل الرسالة الصوتية المطلوبة.

توزيع المكالمات بشكل احترافي

باستخدام نظام الإتصال التلقائي من بيفاتيل، يمكنك إجراء مكالمات عملك المطلوبة بشكل آلي وتوزيع هذه المكالمات على موظفي الكول سنتر بشكل احترافي منظم ( على أن يكون لكل موظف قائمة مخصصة).

جدولة المكالمات

تمكنك نظام الاتصال التلقائي من بيفاتيل من جدولة مواعيد إجراء المكالمات آليًا سواء في مواعيد العمل الرسمية وفي خارج مواعيد العمل وفي أيام العطلات.

وتفيد هذه الخاصية في حالة حاجة الشركة إلى تشغيل الاتصال بقوائم العملاء تلقائياً وتشغيل رسائل صوتية معينة قد تتضمن هذه الرسائل عروض دعائية أو التذكير بمواعيد معينة أو تنفيذ حملات تسويقية معينة.

توفير الوقت

من أهم مميزات نظام الاتصال التلقائي من بيفاتيل أنها توفر كثير من وقت موظفي خدمة العملاء والمبيعات، حيث يقوم نظام الاتصال الذاتي بالاتصال تلقائيًا بقوائم العملاء، جهة اتصال وراء الأخرى، وبدلاً من أن يقوم الموظف بالاتصال بكل عميل يقوم فقط بتحميل قائمة أو ملف بأرقام العملاء الذي يريد الاتصال بهم، وينفذ النظام المهمة.