English
CRM لشركات السياحة

CRM لشركات السياحة

CRM لشركات السياحة هو أحدث نظام يساعدك على إدارة علاقات العملاء وتفاعلاتهم مع نشاطك التجاري وما تقدمه من خدمات أو منتجات بمزايا احترافية متعددة لكل من إدارات التسويق و المبيعات والحجوزات.

الرئيسية / CRM لشركات السياحة

ما هو نظام CRM لشركات السياحة؟

نظام إدارة خدمة العملاء لشركات السياحة من بيفاتيل هو نظام احترافي يتضمن على الكثير من المميزات والأدوات التي تساعد كل من أقسام التسويق والمبيعات والحجوزات على تنفيذ ومتابعة جميع العمليات والمهام الخاصة بهم وبالتالي فهذا النظام يساعدك على تسهيل إنجاز جميع العمليات المتعلقة بتفاعلات عملائك المستهدفين مع سواء قبل أو بعد طلبهم لخدماتك.

وحتى نوضح أكثر ماهية برنامج CRM وأهميته بالنسبة لشركات السياحة، هناك عدد من المزايا والأدوات التي يوفرها لك هذا النظام من بيفاتيل والتي تساعدك على تطوير أداء إدارات شركتك بشكل عام.

مزايا برنامج CRM لشركات السياحة

يوفر نظام إدارة خدمة العملاء من بيفاتيل مزايا احترافية متكاملة لشركات السياحة بداية من تسويق الرحلات السياحية والعروض مروراً بعمليات المبيعات وحتى تفعيل الحجوزات وإرسال الفواتير. ويمكن أن نذكر أهم استخدامات هذا النظام لشركات السياحة في عدد من النقاط كما يلي:-

  • برنامج CRM لإدارة حملات التسويق.
  • إنشاء عروض أسعار الرحلات للعملاء.
  • حجز الفنادق ورحلات الطيران للعملاء.
  • إرسال الفواتير للعملاء.

برنامج CRM لإدارة حملات التسويق

نظام إدارة خدمة العملاء من بيفاتيل يساعد إدارات التسويق بشركات السياحة على تنفيذ ومتابعة حملات التسويق الإلكتروني الخاصة بحجوزات الفنادق ورحلات الطيران عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وهذا البرنامج يساعد إدارات التسويق على معرفة اتجاهات العملاء المستهدفين ومتابعة حملات التسويق ومن ثم يساعدها على استهداف العملاء بدقة العروض والرحلات المناسبة.

إنشاء عروض أسعار الرحلات للعملاء

من أهم مزايا هذا النظام أنه يمكنك من إنشاء عروض الأسعار الخاصة بحجوزات الفنادق ورحلات الطيران وإرسالها للعملاء للإطلاع عليها.

وهذه الميزة تفيد أقسام المبيعات بشركات السياحة على متابعة عمليات المبيعات مع العملاء المستهدفين الذين تم التقاطهم من حملات التسويق الإلكتروني أو العملاء المهتمين عمومًا بما تقدمه الشركة من خدمات أو عروض حجوزات الفنادق ورحلات الطيران.

بصفة عامة يتضمن برنامج CRM لشركات السياحة على وحدات خاصة Modules يمكنك استخدامها في إنشاء العروض المالية رحلات أو خدمات سياحية معينة وكذلك إرسال هذه العروض للعملاء.

حجز الفنادق ورحلات الطيران

حجز الفنادق ورحلات الطيران يعتبر من أبرز استخدامات برنامج إدارة خدمة العملاء CRM لأي شركة سياحة وذلك لما يوفره هذا النظام من مزايا وأدوات عديدة تستخدمها إدارة المبيعات والحجوزات بالشركات لتنفيذ عمليات الحجز للعملاء بمنتهى السهولة. ويتضمن برنامج إدارة علاقات العملاء على عدد من الوحدات Modules والأدوات التي توفر لإدارة الحجوزات تفاصيل عديدة حول:-

  • الفنادق المتاحة للحجز وتفاصيل كل فندق وما يوفره من خدمات ومستواها.
  • الغرف المتاحة في كل فندق وتفاصيلها (فردية، ثنائية، ثلاثية، إلخ).
  • أسعار الحجز في الفنادق المختلفة والتصفية لأفضل سعر مناسب للعميل.
  • معرفة رحلات الطيران المتاحة وأسعارها وتفاصيلها ومواعيدها.
  • معرفة أكثر الفنادق ورحلات الطيران التي يحجزها العملاء.

وهذه المميزات التي يوفرها برنامج CRM لشركات السياحة تمكن إدارة المبيعات من اختيار الرحلات والفنادق والغرف المناسبة لاحتياجات العميل. وذلك فضلًا عن اختيار أفضل الرحلات والفنادق بالسعر المناسب للعميل، حيث يتيح لك هذا النظام خصائص ترتيب وتصفية الرحلات والعروض والفنادق وفقاً للعديد من الاعتبارات كالأسعار ودرجة الفندق (3 نجوم، 4، نجوم، 5 نجوم، أو سبع نجوم) وغيرها من الاعتبارات التي تساعد موظفي الحجز على اختيار أفضل خدمة للعميل بأفضل سعر.

إنشاء وإرسال الفواتير

بعد موافقة العميل على عرض السعر وتأكيد طلبه للحجز في الفندق أو حجز رحلة طيران، يمكنك استخدام خاصية إنشاء الفواتير ووضع تفاصيل الحجز بها والسعر النهائي وإرسالها للعميل من خلال وحدة إنشاء وإرسال الفواتير Invoice Module.

متابعة الطلبات والحجوزات (خدمة العملاء)

من أهم مزايا نظام إدارة خدمة العملاء CRM لشركات السياحة، أنه يساعد إدارة الدعم الفني وإدارة خدمة العملاء على تقديم أفضل خدمة ودعم فني للعملاء.

ويساعد هذا النظام إدارة خدمة العملاء على متابعة مشاكل العملاء المتعلقة بالحجوزات والطلبات وذلك من خلال خاصية تذاكر الدعم الفني والتي من خلالها يمكن لموظفي خدمة العملاء / الدعم الفني أن يطلعوا على مشاكل العملاء التي تم حلها والمشاكل التي لم تُحل وغيرها من التفاصيل التي تساعد الإدارة على تقديم خدمة أفضل وتحقيق رضا العملاء عن الخدمات المقدمة إليهم.